نصائح تفيد في تنظيم المنزل

نصائح تفيد في تنظيم المنزل

نصائح تفيد في تنظيم المنزل

معلومات منزليّة مفيدة تحتاج ربة المنزل إلى الكثير من الأفكار التي تساعدها من أجل ترتيب وتنظيف المنزل، مما يُسهل عليها القيام في الأعمال المنزلية، كما ومن الممكن أن يستفيد الإنسان من أمورٍ بسيطة متواجدة في المنزل، واستخدامها من أجل التنظيف والتخلّص من الروائح السيئة، وتنقسم تلك الأفكار المفيدة إلى عدة أقسام مختلفة، وهي كالآتي: أفكار مفيدة لتنظيف المنزل هناك عدد كبير من النصائح التي تساعد على جعل المنزل أكثر نظافةً، وهي كالآتي:  تنظيف الأحذية التي تُطلق روائح كريهة، وخصوصاً الأحذية الرياضية عن طريق وضع القليل من البيكنج صودا داخل الأحذية، والتخلص من ذلك المسحوق قبل ارتداء الحذاء مجدداً. التخلص من بقع الألوان عن الأثاث المصنوع من الخشب، وذلك عن طريق استخدام معجون الأسنان. يجب غسل الألعاب المحشوة بين كل فترةٍ وأخرى، عن طريق غسلها في آلة الغسيل. إزالة الخربشة الطفولية عن الحائط عن طريق فرّك الموضع باستخدام اسفنجة مغطسة بالبيكنج صودا. تنظيف فرشاة الشعر عن طريق التخلص من الشعر العالق بها، ثم غسلها بالماء الدافئ وقطرة من سائل الجلي. مسح الأثاث الخارجي للمنزل بمزيجٍ الماء وسائل غسل الصحون، ثم غسل الأثاث بماء الصنبور.

 

 

 

نصائح تفيد في تنظيم المنزل

نصائح تفيد في تنظيم المنزل

 

تلميع النوافذ عن طريق استخدام ملعقتان كبيرتان من الخل وليترٍ من الماء، ثم وضع المزيد في رشاش الماء وتنظيف النوافذ بها. فرّك الأثاث الخشبي المخدوش باستخدام ثمار الجوز، حيث إنّ هذا الأمر يساعد على التخلص من الخدوش بشكلٍ سهل. تنظيف مروحة السقف عن طريق وضع غطاء المخدة على إحدى شفرات المروحة، ثم سحبة بشكلٍ بطيء، وذلك من أجل التخلص من الغبار المتراكم على الشفرات. التخلص من أوساخ الفرشة عن طريق مزج كوب من البيكنج صودا مع قطرة من الزيت العطري، ومن ثم نثر المزيج على الفرشة قبل استخدام المكنسة الكهربائية. تنظيف فراش السرير عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية وتنظيف البقع، ثم إضافة مزيل الروائح، ومن ثم تغطيتها لحمايتها. أفكار مفيدة لتنظيف الحمام هناك بعض الأفكار التي تساعد على تنظيف الحمامات بشكلٍ أفضل، وهي كالآتي: ترتيب المواد المتواجدة في الحمام، ويتم ذلك عن  طريق التخلص من العلب، ووضع المحتويات في سلة، وعاء زجاجي أو أكياس. تنظيف جدران الحمام عن طريق استخدام مزيج الخل وسائل غسل الأطباق، ثم فرك جدران الحمام بهذا المزيج قبل الاستحمام. أفكار مفيدة لتنظيف مطبخ هناك عدد من الأفكار المفيدة لتنظيف المطبخ وأدواته، وهي كالآتي: يجب تنظيف مجرى الماء، وخصوصاً عند الشعور في انسداده، ويكون ذلك من خلال استخدام نصف كوبٍ من البيكنج صودا، ونصف كوبٍ من الخل، ثم يتم رش المزيج داخل مجرى الماء والانتظار لمدة خمس دقائق قبل وضع الماء الساخن. التخلص من البقع والرائحة السيئة المتواجدة على لوح التقطيع، ويكون ذلك عن طريق فركه باستخدام نصف حبة من الليمون. تنظيف المايكروويف عن طريق وضع قطع من الليمون المقطع مع الماء، وتشغيله إلى أن يبدأ البخار في الظهور على النافذة، ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة قبل فتح الباب. تنظيف خزانات المطبخ عن طريق وضع سائل الغسيل والماء الدافئ في زجاجة للرش، ومن ثم تنظيف خزانات المطبخ بالمزيج ثم مسحها بقماشه نظيفة. تلميع أوعية الطبخ المصنوعة من النحاس عن طريق فركها باستخدام الكاتشاب. تلميع مكان غسل المواعين عن طريق خلط بودرة البوراكس مع الليمون حتى يتكوّن معجون، ثم يفرك ذلك المكان بالمعجون ويغسل بالماء.

 

 

 

نصائح تفيد في تنظيم المنزل

نصائح تفيد في تنظيم المنزل

 

تنظيف خزانات المطبخ عن طريق مزج ملعقة من الزيت النباتي مع ملعقتين من البيكنج صودا، ثم فرّك الخزانات باستخدام فرشاة الأسنان. التخلص من بقع الصدأ المتواجدة على السكاكين عن طريق نقعها بالقليل من عصير الليمون. أفكار مفيدة لتنظيف الملابس هناك عدد من الأفكار التي تساعد على تنظيف الملابس بشكلٍ أفضل وجعله أكثر نعومةً، وهي كالآتي: تحسين ملمس المناشف لتصبح أكثر نعومةً، وذلك عن طريق استخدام كوبٍ واحد من الأمونيا أثناء الغسيل. التخلص من العفن في حال تواجده على إحدى المناشف، ويكون ذلك من خلال التخلص من البقعة، ومن ثم تنشيفها عبر أشعة الشمس، ثم تُنقع في الماء والكلور وتُغسل في الغسالة. التخلّص من البقع الدهنية على الملابس عن طريق فرّكها باستخدام سائل الجلي، ومن ثم تنظيفها بالماء. التخلص من بقع العرق عن طريق وضع أنزيمات المنظفات السائلة في منطقة تحت الإبطين في الملابس. تجنب ظهور البقع الصفراء على ياقة القمصان ومنطقة الإبطين، وذلك عن طريق رشّ القليل من بودرة الأطفال على الياقة وأسفل الأكمام. نصائح من أجل تنظيف المنزل بشكل أسهل يجب على كل امرأة تحقيق التوازن ما بين عملها، ومنزلها، عن طريق وضع جدولٍ أسبوعي للأعمال التي يجب تنفيذها، أو عن طريق استخدام إحدى النصائح الآتية:توزيع مهمات التنظيف بشكلٍ يومي مع تدوين المهمات المهمة وتقدير الزمن الذي تحتاجه. تقسيم الأعمال المنزلية حسب الأولوية. مشاركة أفراد العائلة في الأعمال المنزلية بشكلٍ يومي. طهي كميةً كبيرة من الطعام، والاحتفاظ بها في الفريزر لاستخدامها بوقتٍ لاحق. تحديد وقتٍ معين من أجل صنع نقاش مع الأطفال، وحلّ الواجبات المدرسية.