شد البشرية بالزيوت العطرية

شد البشرية بالزيوت العطرية

شد البشرية بالزيوت العطرية

تمتلك الزيوت العطرية تأثير مدهش في علاج مشاكل البشرة خصوصاً فيما يتعلق بإستخدام الزيوت العطرية لشد البشرة ومحاربة السيلوليت، يمكنك إستخدامها لتعزيز جمالك والإستمتاع برائحة لطيفة أيضاً  لأن هذه الزيوت مصنوعة من مصادر نباتية أصلية، مما جعلها جزء من الطب التقليدي . عندما يتعلق الأمر بالسليوليت   نجد بأن الجلد يبدو أن لديه الكثير من المناطق التي تعاني من رواسب الدهون الكامنة وإعطائها شكل داكن، مظهر سيئ، . وتشير التقديرات أن هناك 90 % من النساء يتأثروا بالسيوليت في مرحلة ما من عمرهم  بالرغم من أن سبب السيلوليت غير معروف ولم يتم تحديده بدقة فإنه يعتقد بأنه نتيجة الكثير من العوامل بما في ذلك الهرمونات، الوراثة، النظام الغذائي، الملابس، التدخين، عدم ممارسة التمارين الرياضية .

 

شد البشرية بالزيوت العطرية

شد البشرية بالزيوت العطرية

شد البشرية بالزيوت العطرية

 

بطيعية الحال هو حالة منتشرة في الكثير من النساء وتحتاج إلي التخلص منها والقضاء عليها من خلال  إستخدام الزيوت العطرية التي تساعدك في تحقيق نتائج جيدة كما أنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية للجلد ووصول المزيد من الأوكسجين إلي الخلايا، مما يساعد الجسم في التخلص منها من تلقاء نفسه بالرغم من أنه توجد قائمة من العلاجات الطبيعية الأخري التي تساعد في القضاء علي السيلوليت إلا أن الزيوت تعتبر من العناصر الأكثر فعالية عند مقاومة ظهور السيلوليت  لأنه من العلاجات الموثوق بها لأنه تحقق التوازن بين الأنسجة الضامة والدهون في الجسم وبالتالي علاج العديد من الأسباب المحتملة .

 ما هو السيلوليت ؟

يتشكل السيلوليت عندما تتراكم الخلايا الدهنية حول الفخذين، الوركين، المؤخرة، وهذا يؤدي إلي تضاعف الجلد ويبدو الجلد غير جذاب حقاً  ويجعلك تنتبه الي الملابس التي ترتديها . بصفة عامة السيلوليت من المشاكل الجلدية الغير مألوفة تماماً وتعاني منه النساء في مرحلة المراهقة أو الشباب . قد تستغرب بعض الشئ ولكن الوراثة تلعب دور كبير في علاج السيلوليت وغني عن القول أن الأشخاص  الذين يعانوا من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت .

 كيفية إستخدام الزيوت العطرية في علاج السيلوليت ؟

أفضل طريقة لإستخدام الزيوت العطرية في علاج السيلوليت هو تميع بضع قطرات من الزيت الناقل الذي ترغب في إختياره وتدليك الجلد في حركات دائرية بإستخدام يديك أو فرشاة السيلوليت وهي طريقة غير مكلفة وإليك مجموعة كاملة من الزيوت الناقلة مثل زيت الجوجوبا وزيت  اللوز الحلو،  زيت جوز الهند .

إستخدام الزيوت العطرية بأمان :

دائماً حاول إستخدام الزيوت العطرية بأمان ولا يجب أن تطبق معظم الزيوت العطرية تحتاج إلي إختيار الزيوت العطرية المناسبة لك وفي حالة حدوث أي  تهيج يجب أن توقف إستخدامها . حتي أن بعض الزيوت سامة ضوئياً وتحتاج إلي عدم التعرض للشمس عند إستخدامها. ولا يجب تناول الزيوت العطرية مباشرة حتي أن بعض الزيوت غير أمنة للنساء الحوامل .

زيوت عطرية لشد البشرة ومقاومة السيلوليت

1.زيت إبرة الراعي :

وهو من الزيوت العطرية التي لها رائحة جميلة مماثلة تماماً لرائحة الورد ويعتبر مصدرها هو زهرة إبرة الراعي. وقد إستخدمت منذ فترة طويلة  في تطهير الجروح ولكنها أيضاً تساعد في تحسين نسيج الجلد وواحد من أفضل الزيوت التي تستخدم في مقاومة السيلوليت. وذلك، بفضل أن لها خصائص قابضة، مطهرة، منشطة، مدر للبول، وغيرها من الخصائص. بالإضافة إلي ذلك، فهي تعالج الخلل الهرموني لمساعدة الجلد في عدم التراكم بالإضافة إلي التخلص من السيلوليت فهي تقوم بترطيب الجلد .

 2. زيت الروزماري :

واحد من الزيوت العطرية الأكثر شعبية هي زيت الروزماري ويستخدم في الطبخ والحصول علي فوائده الصحية. فالروزماري هي شجرة دائمة الخضرة وتقدم العديد من الفوائد مما تجعلها واحدة من أفضل علاجات السيلوليت  بسبب شد الجلد ومنع ظهور الخطوط الغير مرغوب فيها . كما أنها تساعد في مقاومة الإنسداد الليمفاوي للتخلص من السيلوليت .

 3. زيت الليمون :

يرجع أصل زيت الليمون إلي الهند وحظي بشعبية كبيرة بسبب خصائصه الطبية فهو يقدم رائحة الحمضيات الرائعة ويعتبر واحد من أكثر الزيوت تنوعاً . لأنه يوفر خصائص منشطة، قابضة قوية وغني بالمركبات مثل تربينس وسيترونيلال وبذلك يساعد في إزالة السموم وتعزيز الدورة الدموية في حين أن بعض المركبات بداخله مدرة للبول وتقلل من إحتباس السوائل .

4. زيت بذور الجزر :

يتم إستخراج زيت بذور الجزر  من البذور المجففة لنبات الجزر البري . فهو واحد من أفضل الزيوت الأساسية الأكثر تقديراً  ومطهر، طارد للريح، مدر للبول، هذه الخصائص تجعل الزيت يبطء عملية الشيخوخة ويحافظ علي الجلد رطب  ويحارب السيلوليت. كما أنه من الزيوت العطرية المفيدة عندما يتعلق الأمر بشد الجلد حتي تتشلاشي علامات التمدد لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة القوية، خصائص إزالة السموم، بالإضافة إلي إطلاق  إنتاج الكولاجين  وتعزيز الدورة الدموية .

يمكنك تطبيق زيت بذور الجزر مباشرة المخفف بالزيت الناقل مباشرة علي أماكن السيلوليت والتدليك  وإتباع هذه الطريقة بإعتبارها جزء من روتين العناية بالجسم أو بإستخدام  فرشاة ذات شعيرات طبيعية وبضع قطرات من الزيت المخفف عليها والتدليك يساعدك في علاج المشكلة .

5. زيت الجريب فروت :

تم ربط الكثير من الفوائد بزيت الجريب فروت وينصح بإدخاله ضمن نظام غذائي صحي. فهو يساعدك في القضاء علي السموم الموجودة في الجسم بما في ذلك المخدرات الإصطناعية. يمكنك إستخدامه بطرق مختلفة بما فيها التدليك بإستخدام زيت الجريب فروت المخفف مع زيت الزيتون في الأماكن المتضررة من الجسم بالسيلوليت عن طريق خلط زيت الجريب فروت مع زيت جوز الهند والتدليك مرة واحدة أو مرتين في اليوم .

6. زيت خشب الأرز :

زيت خشب الأرز مصنوع من الأخشاب بما في ذلك أخشاب الأرز والعرعر. يتم إستخراج الزيوت من الأوراق، اللحاء، التوت . إما من خلال التقطير أو الإستخراج الكيميائي . وقد تم إستخدام الزيت العطري لعلاج امراض الجهاز التنفسي وتخفيف التوتر العصبي وبالرغم من ذلك، يمكنك إستخدامه في تحقيق توازن الجلد وتطهيره من الشوائب والقضاء علي الدهون الزائدة التي تسببب ظهور السيلوليت .

7. زيت العرعر :

زيت العرعر العطري من الزيوت التي لها تاريخ طويل مع  علاج الأمراض المختلفة علي المدي الطويل والقصير لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل البوليفينول والفلافونويد. ونظراً لأن زيت العرعر يساعد في علاج إحتباس البول الذي يعمل في القضاء علي السيلوليت . كما أنه يساعد في  علاج تسحين الدورة الدموية والقضاء علي السموم التي تتراكم .

 8. زيت بذور الكرفس :

زيت بذور الكرفس هو البخار المقطرعند سحق بذور الكرفس ومن خصائصه أنه طارد للريح، مضاد للتشنج، مهدئ، منشط للدورة الدموية . يساعدك زيت بذور الكرفس في إزالة السموم الموجودة في الجسم. ويقدم مجموعة من الفوائد الأخري مثل دعم الإسترخاء وتحفيز الجهاز العصبي،  تحسين النوم، خصائص منشطة التي تقوم بتنظيف الدم .

9.زيت الصنوبر :

زيت الصنوبر من المعروف أن له قدرة كبيرة علي مقاومة العدوي ومساعدة الجهاز التنفسي في التخلص من العدوي وتخفيف القلق . عندما تقوم بالتطبيق الموضعي لزيت الصنوبر يعزز من الدورة الدموية لدعم مستويات متوازنة من السوائل في البشرة ويعتقد بأنه يساعدك في خروج السموم من الجسم. تميع زيت الصنوبر مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وإستخدام في تدليك جميع المناطق المتضررة. وإذا كان لديك مشكلة الدوالي المحبطة حاول تدليك هذه المناطق لأنه يساعد في إزالة الإنزعاج .

 

 

شد البشرية بالزيوت العطرية

شد البشرية بالزيوت العطرية

 

 

10. زيت اليوسفي :

يساعدك زيت اليوسفي في تعزيز الدورة الدموية وكذلك الهضم السليم للجسم نظراً لأنه يحتوي علي خصائص مطهرة، مضاد للتشنج ومهدئ للمعدة أيضاَ .

11. زيت البرتقال :

يساعدك زيت البرتقال في زيادة التمثيل الغذائي ومع الإنتظام علي إستخدامه تتمكن من إنقاص الوزن ويعتقد بأنه يساعد في التخلص من السيلوليت السيئ ويقدم أيضاً خصائص مضادة للإلتهابات والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم .

12. زيت النعناع :

يتم إستخراج زيت النعناع العطري عن طريق تبخير الزهرة لتقديم خصائص شاملة للجسم من التطهير، مضاد للتشنجات، طارد للريح،، غني بالمواد المنشطة، بالإضافة إلي أن له رائحة مميزة بسبب كمية المثينول .. يمكنك زيت النعناع من إستقلاب الدهون ويقال أنه أكثر فعالية عندما يتم دمجه مع زيت الجريب فروت من أجل إستهداف مناطق أكبر للسيلوليت .

13. زيت الشمر :

يوفر الشمر خصائص مدرة للبول قوية تساعده في التخلص من السموم المتراكمة ويقلل من إنتشار إحتباس الماء في انسجة الجسم وتكسير الرواسب الدهنية تحت سطح الجلد. يمكنك إستخدام زيت الشمر العطري في التطبيق المباشر علي بشرتك ويصبح أكثر فعالية عند خلطه مع الزيوت الأخري. كل ما عليك إضافة قطرتين من زيت الروزماري، وقطرتين من زيت الشمر العطري مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون أو الجوجوبا والمزج بينهم جيداً. المزيج من هذه الزيوت يساعد في  إبطال أثار تهيج الجلد وكذلك الحفاظ علي خصائصه المفيدة لإستخدام هذا المحلول في تدليك الجلد والتخلص من السيلوليت بالتدريج .

14. زيت الباتشولي :

زيت الباتشولي العطري من الزيوت التي تمتلك ثروة هائلة من الفوائد في تهدئة وشفاء الجلد من المشاكل الداخلية وعادة ما يستخدم في مقاومة تدليك السيلوليت ومقاومة إحتباس الماء .

زيت المريمية العطري :

زيت المريمية العطري من الزيوت الأساسية الفعالة ويمكنك تطبيقه من خلال إضافة الزيت الناقل إلي فرشاة شعر طبيعية وتدليك الجسم كلها بها او تدليك الزيت  بأطراف أصابعك.

علاجات طبيعية للسيلوليت :

مقشر القهوة وجوز الهند :

أخذ حوالي 1/2 كوب من زيت جوز الهند وتسخينه في وعاء والتقليب ببطء حتي يذوب تماماً .ثم ترك الزيت حتي يبرد ولكن لا يتجمد . وبمجرد أن يبرد يتم أخذ  1 كوب البن المطحون مع 1 كوب من السكر و1/2 معلقة قرفة . والعمل علي خلط جميع المكونات  معاً وتخزينها في وعاء محكم الغلق. يفضل إستخدام  هذا الخليط 1- 2 مرة في الإسبوع تقوم مكونات الخليط بتقشير الجلد بشكل جيد ويترك بشرتك ناعمة ورطبة .

مقشر القهوة ودقيق الشوفان :

أخذ 1/2 كوب من دقيق الشوفان، 2 ملاعق صغيرة من الملح، 2 ملاعق شاي البن المطحون،  6-5  قطرات من الزيت البرتقال العطري 3- 4 قطرات من زيت الروزماري العطري و2- 3 قطرات  زيت القرفة  وتحريك المزيج في الأماكن التي تعاني من السيلوليت  والتدليك لمدة 10 – 15 دقيقة  ثم غسل الجلد بالماء الدافئ ثم الماء الفاتر. ولا تنسي ترطيب بشرتك بالزبادي .

مقشر السكر البني والملح :

تجهيز 1 كوب من السكر البني مع 1 كوب الملح و 2 ملاعق زيت الزيتون أو زيت السمسم (لترطيب بشرتك )، 2 ملاعق من الفانيليا، 2 ملاعق من الليمون والخلط بينهم في وعاء محكم الغلق وتطبيق الخليط مباشرة علي الجلد الرطب  في حركة دائرية  بأصابعك أو إستخدام منشفة يفضل تركها علي بشرتك لمدة 5 دقائق ثم الشطف بالماء البارد .

جل الجريب فروت :

تجهيز  100 جرام من هلام الصبار و 15 – 20 قطرة من زيت الجريب فروت العطري والخلط جيداً ثم وضع هذا الخليط في زجاجة داكنة والتدليك بلطف علي المناطق المتضررة حتي يتم إمتصاص الخليط. يفضل تطبيق الجل في المساء حتي لا يحدث إتصال للجريب فروت مع أشعة الشمس لأنه من الزيوت الحمضية وقد يؤدي إلي تهيج الجلد . ومن الأفضل إختبار حساسية الجلد لهذه المكونات أولاً قبل التطبيق .

 

شد البشرية بالزيوت العطرية

شد البشرية بالزيوت العطرية

 

إستخدام بياض البيض :

ياض البيض غني بالبروتينات و الكولاجين وفيتامين أ  اللازم لعلاج الندبات الموجودة في الجلد . ينصح بتطبيق بياض البيض مباشرة علي علامات التمدد و تركه لمدة 15 دقيقة  ثم غسله بالماء الدافئ .

إستخدام الكاكاو و زبدة الشيا :

إذا كنت تعبت من إستخدام الكريمات التجارية يمكنك عمل كريم في المنزل  و ذلك بإستخدام بعض المنتجات المحلية الصنع مثل زبدة الشيا و الكاكاو و زيت فيتامين هـ  هذه المكونات تحتوي علي خصائص مضادات الأكسدة الطبيعية وخصائص التمدد . تساعد زبدة الشيا في إصلاح عيوب الجلد . ويعد فيتامين هـ أحد مضادات الأكسدة القوية  وإختراق الجلد والندوب .