هل تعاني من وجع دائم لاسنانك؟

هل تعاني من وجع دائم لاسنانك؟

كيف يمكنني علاج وجع الانسان أو علاج ألم الأسنان بدون استخدام مسكنات ؟ أن وجع الأسنانويعود غالباً الي تسوس الأسنان، أو وجود العدوى ، أو الحشوات السائبة أو المكسورة، أو تراجع اللثة فكل هذة العوامل يمكن ان تتسبب في الشعور بالوجع والالم في الاسنان وهو شعور مزعج ومؤلم للغاية وسوف نقوم في هذا المقال بتوضيح بعض العلاجات المنزلبة التي قد توفر راحة مؤقتة من الشعور المزعج للالم ، ولكن إذا استمر الألم لأكثر من يوم أو يومين، فمن الأفضل رؤية طبيب أسنان على الفور لإكتشاف السبب ومعالجتة من الجذور .

علاج وجع الاسنان 

1.علاج وجع الاسنان  باستخدام الضغط البارد أوكيس الثلج : 

من افضل وصفات علاج الم الاسنان هي هذه الوصفة ولكن إذا استمر ألم وجع الأسنان لأكثر من يوم أو يومين، فمن المستحسن رؤية طبيب الأسنان، ولكن يمكن أن يساعد الضغط البارد أو كيس الثلج في تخفيف آلام الأسنان، خاصةً إذا كان وجع الأسنان ناتجًا عن إصابة أو تورم اللثة.

 طريقة الأستخدام :  يمكن لأي شخص محاولة حمل كيس الثلج أو كيس من البازلاء المجمدة ، على سبيل المثال ، ووضعة علي الجزء الخارجي من الخد فوق السن المؤلمة لبضع دقائق في المرة الواحدة حيث أن تطبيق علاج الضغط البارد يضيق الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى إبطاء تدفق الدم إلى المنطقة المصابة وهذا يساعد على تخدير الألم وتقليل التورم والالتهابات .

2.غسول الفم بالمياه المالحة في علاج وجع الاسنان :

يساعد شطف الفم بالماء المالح الدافئ على تخفيف الحطام الموجود في التجاويف أو بين الأسنان وقد يقلل أيضًا من التورم ويعزز الشفاء ويخفف من التهاب الحلق ويُسكن فوراً الم الاسنان

طريقة الاستخدام :  يمكن عمل شطف بالماء المالح عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والمضمضة بة والاحتفاظ به  في الفم لمدة 30 ثانية تقريبًا قبل البصق كما يمكنك تكرار هذه العملية كلما دعت الحاجة الي ذلك .

3.الثوم مهم في علاج وجع الاسنان :

وقد استخدم الثوم على نطاق واسع للأغراض الطبية على مر التاريخ حيث أنه يحتوي على مركب يسمى الأليسين ، والذي يفسر خصائصه المضادة للجراثيم القوية ،

طريقة الأستخدام :  يجب أولاً سحق فص ثوم طازج ثم خلطه بقليل من الملح ، ثم يوضع هذا  الخليط على السن المصابة .